inj-ob

أكبر موقع للوظائف في مصر اكتشف احدث الوظائف مباشرة من الشركات علىinj-ob

ما لم تكن تعرفه عن العمل داخل شركة فيس بوك .. .

لعمل داخل شركة كبيرة وشهيرة مثل فيس بوك حلم للعديد من الشباب، فموقع فيس بوك يعد من المواقع الأكثر استخداما فى العالم، وبالتأكيد يعمل موظفو الشركة فى ظروف مختلفة ليصبحوا أكثر قدرة على الإبداع، لذا عرض الموقع البريطانى Businessinsider العديد من المميزات للعمل فى شركة فيس بوك، والتى يمكن التعرف عليها فيا يلى:


انترفيوهات القبول بالوظيفة


على عكس الشائع والمتوقع، فلا تفرض شركة فيس بوك العديد من الإجراءات المعقدة لقبول المتقدمين للعمل فى الشركة، حيث تهتم بشكل أكبر بالإبداع والجدية فى العمل، فمثلا أسئلة التقدم للوظيفة فى شركة فيس بوك سهلة وبسيطة.



المرتبات


تلعب المرتبات المرتفعة دورا كبيرا فى تشجيع الموظفين على العمل بجد واجتهاد، فإحساسهم بالتقدير المادى يدفعهم للتطوير، حيث يحصل الموظف الذى يتمتع بخبرة متوسطة بالشركة على راتب يصل إلى 135 ألف دولار شهريا، كما يحصل المتدرب على نحو 7,400 دولار شهريا.
السعادة والرضا عن العمل
يشعر موظفو شركة فيس بوك بسعادة بالغة بسبب عملهم فى واحدة من أكبر الشركات التكنولوجية فى العالم، حيث أجرى استطلاع رأى للموظفين والذى كشف عن سعادة موظفى فيس بوك بنسبة 93% من العمل داخل الشركة التكنولوجية الأكبر فى العالم، بالإضافة إلى إحساسهم بأنهم فى شركة يتمنى الملايين المرور من أمامها وليس العمل بداخلها فقط.


الحرية


يتمتع موظفو شركة فيس بوك بحرية بالغة، حيث تثق الشركة فى موظفيها وفى قدراتهم واختياراتهم المختلفة، حيث أكد Don Faul أحد المدراء السابقين بالشركة أن فيس بوك تسمح للموظفين بانتقاد مدرائهم والسؤال عن أى شىء يخطر بذهنهم، كما تضع الشركة موظفيها فى مناصب قيادية كبيرة تشعرهم بأهميتهم.





عدم الإحساس بالضغط والتوتر


لا يشعر موظفى شركة فيس بوك بالتوتر والضغط الشديد فى العمل، حيث يعمل الموظفين بهدوء وراحة على مدار الشهر، فهم غير مكلفين بتقديم تقارير شهرية، فلا يشعر موظفى فيس بوك بالضغط سوى خلال بضعة أسابيع فى الشهر يطالب فيها الموظفين الحفاظ على أداء الموقع.




الطعام والموصلات المجانية


يحصل موظفو فيس بوك بالعديد من المميزات مثل الطعام المجانى والمواصلات المريحة والمجانية من وإلى الشركة، بالإضافة إلى إجازة مدفوعة لمدة أربعة أشهر للآباء والأمهات، بالإضافة إلى المكافآت الدائمة للموظفين والعلاوات طوال العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق